محافظ بورسعيد يشارك الاحتفال  بذكرى نصر أكتوبر بأوبريت «على شط الكنال»

 الاحتفال  بذكرى نصر اكتوبر  بأوبريت «على شط الكنال» ببورسعيد
 الاحتفال  بذكرى نصر اكتوبر  بأوبريت «على شط الكنال» ببورسعيد

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فعاليات الاوبريت الاستعراضي الغنائي «على شط الكنال»، بالتعاون بين وزارة الثقافة ومحافظة بورسعيد، وذلك تجسيدا لاحتفالات المصريين بذكرى نصر أكتوبر المجيد وتجسيدا لمبدأ لامركزية الثقافة الذي تنتهجه الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.

وتم احتفال محافظة بورسعيد بهذة الذكرى بالتنسيق مع  الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة وهي من بين إحدى المحافظات التي شهدت معارك حرب أكتوبر واحتفالا بذكرى مرور 49 عاما على نصر أكتوبر العظيم. 

وقدمت فرقة بورسعيد القومية المسرحية الاوبريت الاستعراضي الغنائي  «على شط الكنال»  تأليف الأديب أسامة المصري واخراج الفنان إبراهيم فهمى  والحان المايسترو محمد  نصر وأشعار الشاعر محمد رؤوف واستعراضات الكابتن محمد حسن صالح، ويدور الاوبريت حول معركة رأس العش التي حمت بورفؤاد من الاحتلال الإسرائيلي  رغم إحتلال سيناء بالكامل على بورفؤاد التيظلت حرة حتى اليوم  الأمر الذي جعل موشي ديان وزير الدفاع الإسرائيلي  آنذاك يصرح بأنه على إستعداد للتنازل عن عينة الاخرى فى مقابل إحتلال بورفؤاد التي من خلالها يحتل بورسعيد ثم يحتل مصر. 

وأشاد محافظ بورسعيد بالأوبريت الغنائي، مشيدا بجهود القوات المسلحة البواسل الذين عبروا القناة في 6 أكتوبر وحققوا النصر وأعادوا لمصر هيبتها وعزتها وكرامتها  في 6 ساعات، كما أشار إلى الأجيال الواعدة الذين لم يحضروا هذه الأحداث الوطنية العظيمة كى يستلهموا منها قيمة الولاء والانتماء وحب الوطن وطلب محافظ بورسعيد يوم بإعادة العرض مرة أخرى في حضور طلاب المدارس وطلاب جامعة بورسعيد. 
  
وخلال كلمته، رحب محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناه وسيناء الثقافى  باللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور منصور بكرى رئيس حى المناخ  ورحب بالسادة الحضور  وأشاد  رئيس الإقليم بالدور الذي قامت بة الحركة الثقافية فى بورسعيد برئاسة د. جيهان الملكى مدير الفرع وامتداد بورسعيد عاصمة للثقافة المصرية حتى نهاية ديسمبر القادم على مدى ثلاث سنوات .

اقرأ أيضا | افتتاح 3 مصانع عملاقة لإنتاج الإطارات ببورسعيد ديسمبر المقبل| فيديو